loading

الخدمات الذكية

في السنوات القليلة الماضية بدأت التكنولوجيا بالتغلغل في أدق تفاصيل حياتنا وذلك بغرض توفير الراحة وتيسير إنجاز الكثير من المهام في آن واحد .. 

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة ثقافة إمتلاك منزلاً ذكياً بين العديد من الناس ولم تعد تقتصر فقط على الأثرياء من المجتمع.

ولكن هناك الكثير من التساؤلات التي يبحث عنها 

لماذا يٌقبِل الناس على الأنظمة الذكية لمنازلهم وشركاتهم ؟ 

في الوقت الراهن يسعى الناس لمواكبة التطور المتسارع سواء كان ذلك من باب :

أولاً: الراحة وتوفير الوقت.

يمكنك برمجة الأنظمة الذكية بما يتناسب مع الحياة والعادات اليومية لزيادة الراحة والرفاهية في المعيشة والعمل لإنجاز وتسهيل العديد من المهام. 

وكذلك التحكم في جميع أجهزة المنزل وأنظمة الأمان والحماية من خلال تطبيق خاص يتم تثبيته على الهاتف فقط بلمسة واحدة بإصبعك مما يزيد من الأمان والاطمئنان وراحة البال .

ثانياً: الحصول على الأمان. 

من خلال المستشعرات الحساسة لحماية المنزل من المتطفلين والحماية من أي قصور يحدث في مرافق المنزل وتعرض الأفراد للخطر مثل تسريب الغاز أو المياة وغيرها.

ثالثاً: الرفاهية. 

هناك من يرغب في الحياة مع الأنظمة الذكية لتحسين معيشته وزيادة مستوى الرفاهية من خلال التحكم في الإضاءة والحرارة وفقاً لتفضيلاته الشخصية في أوقات معينة من اليوم وهكذا .

ما هي خدمات السحابة الذكية للأنظمة الذكية

تقدم السحابة الذكية الكثير من الخدمات الذكية وعلى رأسها خدمات تصميم شبكات الأنظمة الذكية للشركات وغيرها في مرحلة إنشاء وتصميم المشروعات وكذلك بعد إنشائها. 

بينما إذا كنت صاحب منزل بالفعل وترغب في تحويله لمنزل ذكي فيمكنك ذلك أيضاً حيث نقوم بتحويله بالكامل أو بالتدريج حسب أولوياتك واحتياجاتك الخاصة . 

ما هي الأنظمة الذكية التي تقدمها السحابة الذكية؟

شبكة النظام الذكي هى عبارة عن مجموعة من أنظمة متطورة للغاية من الذكاء الإصطناعى التي تتفاعل تلقائياً معك بتناغم لتنفيذ كل ما تحتاجه بسهولة.

والتى تؤمن مداخل شركتك أو المنزل أو المبنى بشكل عام وتكشف عن أي محاولة إقتحام من قِبَل المتطفلين لتنبيهك به تلقائياً من خلال رسائل SMS  أو الـ E-mail  الخاص بك أو إشعار عن طريق التطبيق المثبت على هاتفك SNMP.

تساعدك للتنبيه عن أي خلل في المنزل من قصور في الأنابيب أو تشققات وتسريب المياه أو الغاز وما إلى ذلك .

وهو أحدث الأجهزة الذكية التى تصدرت المشهد هذا العام وأصبح حديث الساعة لما يقدمه من تنوع للخدمات الذكية المُحَقَقَة على أعلى مستوى لمستخدميه 

فهو يتحكم ويحافظ على مستوى الحرارة، الرطوبة، قطرات الندى والغبار الموجود في جو المنزل أو الشركة مما يحافظ على مناخ مثالي وصحي لجميع الأفراد داخل النظام.

وكذلك يحتوي على مستشعرات عالية الحساسية لرصد أي اهتزازات مهما كانت غير محسوسة للبشر .. كما يرصد المستشعر أي حركة غير مألوفة في المكان وكذلك استشعار حساس للحرائق. 

يمكنك التعرف أكثر عن المستشعر Kentix الذكي من السحابة الذكية. 

ما هي تكلفة الأنظمة الذكية ؟

تختلف تكلفة تركيب النظام الذكي لشركتك تبعاً للنظام الذي تخطط لتركيبه سواء شركات إنشاء تسعى لتزويد المبانى كافة بالنظام أم أنك صاحب منزل وترغب بتزويد المنزل بالكامل بالنظام الذكي أم ستقوم بذلك بالتدريج.

ولكن بالتأكيد من الأفضل الحصول على جلسة مع متخصصي الشركة لتوجيهك لأفضل نظام يتناسب مع منزلك واحتياجاتك وأيضاً يضمنون لك تركيب هذا النظام بأعلى كفاءة وأنسب تكلفة. 

وعلى الرغم من أن تكلفة بعض الأنظمة تكون مرتفعة نسبياً إلا أنها تكون أكثر كفاءة ومصممة لتحمل مهاماً متعددة وأكثر تعقيداً لتوفير درجة أعلى من الأمان والراحة والرفاهية التي تسعى إليها.

السحابة الذكية خيارك الأفضل لنظام ذكي متكامل.