loading

كان هناك وقت كانت فيه كلمة “ذكي” والتي تعني بارع، أو شئ دال على الذكاء وفقًا لقاموس أكسفورد الإنجليزي.

ولكن مع تغير الزمن، ومع ظهور الأجهزة المليئة بوظائف الكمبيوتر المتكاملة التي لم تكن مخصصة لها، أصبحت مرادفة للأدوات مثل الهواتف والساعات والسيارات وغيرها.

ومن خلال البحث والتقدم المستمر، تم أيضًا دمج التكنولوجيا الذكية في مجالات أخرى مثل الإسكان، مما منح المعيشة والحياة السكنية تحولًا عالي التقنية يندمج بسلاسة في الحياة الحديثة.

كما أدى انتشار الأجهزة المتصلة بالإنترنت والمساعدين الافتراضيين مثل (Amazon’s Alexa و Google Assisstant و Apple’s Siri) وغيرها إلى جعل هذه المنازل حقيقة شائعة وبأسعار معقولة.

كما أن إنترنت الأشياء (IoT) الذي يستخدم البيانات لتسهيل المراقبة عن بعد للأجهزة والأنظمة، والمنازل الذكية مزاياها الخاصة ساعد كثيراً في انتشار الأنظمة المنزلية الذكية…

لذلك، دعونا نلقي نظرة على أهم 4 من فوائد الأنظمة التقنية للمنزل الذكي :-

1. تحسين جودة الحياة 

تساعد أتمتة المنزل الذكي على تحسين حالة الحياة، قد يبدو هذا الادعاء غير واقعي، ولكنها حقيقة حيث تعد هذه الميزة واحدة من أهم ميزاتها.

من التعرف على الأصوات إلى توقع احتياجات الأشخاص والاستجابة لها، لأداء المهام المفوضة له، كل هذا وأكثر يجعل المنازل الذكية الحياة بها أسهل وأكثر جودة.

علاوة على ذلك، يحدث كل هذا دون أن يضطر المستخدم إلى تغيير سلوكه أو التخلي عن السيطرة على منزله، لذلك فإن الانتقال السلس إلى اعتماد هذه التكنولوجيا الحديثة يؤدي إلى تحسن شامل في جودة الحياة.

2. حماية المنزل من الحوادث

بالنسبة للبشر من الطبيعي أن ينسى أحياناً الأشياء في بعض الأحيان، لكن هذا الإهمال يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى مواقف حرجة قد تتفاقم إلى حد الكارثة، ومع ذلك إذا كان لديك منزل ذكي مجهز بأجهزة Wi-Fi ومتصل دائماً بالجهاز الذكي الذي يخطرك على الفور بالمشكلة أو الخطر، فيمكنك الرد بسرعة واتخاذ إجراء فوري باستخدام التكنولوجيا الذكية بنقرة زر واحدة وإنقاذ منزلك ومدخراتك من أي حادثة أو تلف.

فعلى سبيل المثال يمكنك إيقاف تشغيل مكيف الهواء أو التلفزيون أو قفل الأبواب أو إطفاء الأنوار أو التحكم في أي من الأجهزة الذكية من أي مكان وفي أي وقت، كما يمكن أن تساعدك هذه التقنية في تحمل مسؤولية حماية منزلك من الأضرار المكلفة مع توفير راحة لا مثيل لها.

3. توفير الطاقة وتقليل الفواتير الخاصة بك

نظرًا لأن معظم أنظمة التشغيل الآلي للمنزل تسمح لك بمراقبة استهلاكك للكهرباء أو الطاقة، يمكنك الآن توفير فواتير المرافق وتقليل استهلاك الطاقة من خلال تتبع مستهلكي الكهرباء المختلفين.

بعد التحليل يمكنك برمجته بشكل أكبر للعمل في وضع توفير الطاقة مع استخدام الأجهزة الذكية.

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الأجهزة غير المستغلة على الفور بنقرة واحدة من هاتفك أو جهازك اللوحي.

ولن تقلل هذه الميزة المفيدة من فواتير الطاقة الإجمالية فحسب، بل ستقلل أيضًا بشكل كبير من إجهادك على البيئة، لذا استبدل أجهزتك القديمة بمعدات ذكية ومستدامة الآن.

4. راحة البال

في حين أن التكلفة الأولية لبناء منزل ذكي قد تكون مرتفعة الثمن قليلا، إلا أن العيش في منزل ذكي لا يمنحك راحة البال فقط، بل يعزز الأمن المنزلي، على سبيل المثال، قفل الأبواب، فحص غرف الأطفال بالكاميرات، توفير التحكم الكامل في جميع الأجهزة المنزلية، مثل تشغيل الأدوات أو إيقاف تشغيلها وغيرها من الميزات وسبل التحكم بكل جهاز في منزلك، مما يمنحك سيطرة كاملة على منزلك.

كل هذا يمنحك نومًا جيدًا مريحًا وهادءً، ومع شعبية مفهوم المنزل الذكي أصبح بيع هذه المنازل الجديدة عالية التقنية أسهل نسبيًا، وهو أمر يستحق بالتأكيد الاستثمار.

نتيجة لذلك، قد تبدو المنازل الذكية هي المستقبل، لأن من السهل نسبيًا التنفيذ والتحكم في المنزل بتمريرة إصبعك أو صوتك.

لذلك لا تنتظر، واتخذ خطوتك في طريق حياة مليئة بالرفاهية باستخدام تقنيات ومنتجات السحابة الذكية المدعومة بالخبرة والكفاءة العالية من قِبلنا.