loading

يعرف أصحاب المنازل اليوم مدى أهمية حماية استثماراتهم ، سواء من التطفل أو الحرائق أو الزلازل أو الفيضانات. لكن لا يمكنك البقاء دائمًا في المنزل وكل ثانية مهمة عندما تسوء الأمور، يمكن للأجهزة والمستشعرات المنزلية الذكية أن تحدث فرقاً في حالات الطوارئ الحساسة للوقت من خلال توفير الوقت، وحماية ممتلكاتك ومن ثم منع القلق.

السوق مشبع بالعشرات من أجهزة استشعار المنزل الذكي ، والتي توفر ثروة من المعلومات في الوقت الفعلي لأصحاب المنازل من خلال استشعار الظروف الجوية ودرجة الحرارة والحركة ومستويات الرطوبة والمزيد.

نحن هنا في السحابة الذكية نساعدتك على فحص الضوضاء من خلال قائمة من تسعة أجهزة استشعار ذكية يحتاجها كل صاحب منزل ذكي.

1. أجهزة استشعار درجة الحرارة و منظمات الحرارة الذكية

تعمل مستشعرات درجة حرارة المنزل الذكية على قياس درجة الحرارة داخل منزلك باستمرار وتقديم توصيات تعديل على منظم الحرارة الذكي الخاص بك، ويمكن لمنظمات الحرارة الذكية أن تخفض نفسها في الشتاء عندما تكون بعيداً وتعيد ضبطها قبل أن تصل إلى المنزل مباشرة.

يمكن لبعض منظمات الحرارة الذكية أيضاً ضبط درجات حرارة الغرفة الفردية بناءً على النشاط الحالي في تلك الغرفة، وقد تساعد هذه المميزات الذكية في توفير الطاقة وضمان مستويات راحة ثابتة.

2. أجهزة استشعار ضوئية

يمكن للأجهزة الذكية المستشعرة للضوء إيقاف تشغيل مفتاح الإضاءة عندما لا تتذكر ذلك ، وتتيح لك المصابيح الذكية ضبط جداول الإضاءة ، لذلك حتى إذا نسيت إطفاء ضوء الطابق السفلي ، فسيقوم مستشعر الضوء بذلك نيابةً عنك. إذا كنت في إجازة ، فيمكنك ضبط مؤقتات المصباح الذكي على الانطلاق والتشغيل لإعطاء الانطباع بأن شخصًا ما بالمنزل. 

أو يمكنك التحكم فيها يدويًا باستخدام هاتفك الذكي ، ويمكنك أيضًا تعيين أوقات لضبط سطوعها – يكون باهتاً أثناء النهار وأكثر سطوعاً في الليل- فقد تساعدك هذه الإعدادات في توفير مئات الدولارات على مدار العام بأكمله.

3. أجهزة استشعار الحركة

عندما يكتشف مستشعر الحركة أي حركة ، فإنه يرسل إشارة إلى هاتفك أو أجهزة أخرى مثل الكاميرات أو الأضواء أو أجهزة الإنذار. ويمكنك الجمع بين مستشعرات الحركة والأجهزة الأخرى لحل مجموعة متنوعة من المشاكل، وللسلامة استخدم كاشف الحركة لإرسال إشعار لك إذا كانت هناك حركة بجوار حمام السباحة الخاص بك.

يمكن أن يساعد ذلك في حماية الأطفال الصغار الذين يلعبون في المنطقة. أو يمكنك توصيل مستشعر حركة بكاميرا فيديو أمنية ذكية عند باب منزلك لإعلامك عند وجود حركة ، هذه طريقة رائعة للتعرف على عمليات تسليم الطرود والمساعدة في القبض على المتسللين.

4. أجهزة استشعار تسرب و تجمد المياه

يمكن أن توفر لك أجهزة استشعار تسرب المياه المال على الفواتير الشهرية والإصلاحات الناتجة عن تلف المياه، ويمكن لإصلاح تسربات المياه المنزلية التي يتم تصحيحها بسهولة أن يوفر على أصحاب المنازل حوالي 10 في المائة من فواتير المياه الخاصة بهم. يستخدم أصحاب المنازل الذكية أجهزة كشف التسرب حول المناطق المعرضة للخطر في منازلهم حيث يشكل تسرب المياه خطراً..

 على سبيل المثال ، يمكن وضعها بالقرب من خزان الماء الساخن الخاص بك ،تحت الحوض أو حول أنابيب المياه المكشوفة ، فبعد أن ينبهك جهاز استشعار المياه إلى تسرب الأنابيب والأجهزة ، يمكنك الاندفاع إلى المنزل لحل المشكلة أو الاتصال بالسباك قبل حدوث أضرار باهظة الثمن. 

البديل هو تركيب صمام للإغلاق التلقائي ، يتم إعلامك بالتسريبات من مستشعرات التسرب وفي نفس الوقت يمكنها إيقاف إمدادات المياه في منزلك عند اكتشاف تسرب. 

يمكن أن يوفر لك هذا أيضًا الوقت والأضرار الباهظة في حال لم تكن قريبًا منك.

5. أجهزة استشعار النوافذ والأبواب

تنبيهات النوافذ والأبواب المفتوحة هي مستشعر آخر لا غنى عنه يمكن أن يوفر لك المال ويحافظ على سلامتك. 

سوف تحذرك أجهزة فتح باب المرآب الذكية إذا نسى شخصاً ما إغلاق باب المرآب ، وستصدر أقفال النوافذ الذكية إنذاراً وتبلغك إذا فتح متسلل اي نافذة أو كسرها.

يمكن لمستشعرات الأبواب أيضًا توفير الطاقة عند توصيلها بالإضاءة الذكية ، والتي يمكنها تشغيل وإطفاء الأنوار عندما يدخل شخص ما غرفة أو يخرج منها.

6. جرس باب بالفيديو

يتم تشغيل جرس الباب بالفيديو الذكي عند اكتشاف الحركة عند باب منزلك، وأيضاً مزودة بكاميرات فيديو لتلتقط صوراً عالية الدقة بزاوية عريضة. حتى إذا لم تكن في المنزل ، يمكنك مشاهدة بث فيديو مباشر لأي دخيل أو تسليم طرد أو زائر. 

ويمكن لبعض أجراس الباب التعرف على الوجوه الفردية والإعلان عن اسم الزائر عند وصوله …

7. أجهزة استشعار الطقس

مستشعرات الطقس مثل مستشعرات درجة الحرارة ولكن للظروف الخارجية. 

فيتم استخدمها مع مرشات العشب الذكية الخاصة بك لتأسيس جدول الري الخاص بك تزامناً مع فرص هطول الأمطار  ، فإذا انخفضت درجة الحرارة فجأة أو ضربت عاصفة رعدية ، يمكن أن يخبرك مستشعر الطقس المتصل بأجهزة استشعار النافذة الخاصة بك بالنوافذ المفتوحة والتي يجب إغلاقها للحماية من أضرار المطر.

8. أجهزة استشعار الدخان و أول أكسيد الكربون الذكية

بالإضافة إلى الدخان وأول أكسيد الكربون ، يمكن لأجهزة استشعار الدخان الذكية أيضًا مراقبة جودة الهواء في منزلك بحثاً عن حبوب اللقاح أو الغبار أو الجسيمات الأخرى. كما يمكن لبعض الأنواع من الأجهزة الكشف عن الدخان الذكية أن تفرق بين الخبز المحمص المحترق وحريق المنزل الفعلي ، مما يمنحك فرصة لإلغاء الإنذار قبل أن ينطلق.

يتحرك مستقبل أجهزة استشعار المنزل الذكي لتطوير طرق أفضل لدمج جميع أجهزتك ، وتعمل شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google و Amazon و Apple على تطوير مساعديها كمراكز تحكم للعديد من هذه الأجهزة الذكية. مع تقدم هذه التقنيات ،من المتوقع أن يستخدمها أصحاب المنازل لإدارة وتحسين استهلاكهم للطاقة. 

ستظل سلامة المنزل أولوية لنا في السحابة الذكية ، حيث تصبح الأجهزة المحمولة المحور المركزي لحالة منازلنا أثناء تواجدنا بعيداً في العمل أو في إجازة.